الاثنين، 27 أغسطس 2012

مواهب ساقية الصاوي

تميزت الجولة هذه المرة بالطابع الثقافي والفني .. حيث ذهبت إلى ساقية عبد المنعم الصاوي وحملت الكاميرا بيدي والتقطت بعض الصور ومقاطع الفيديو للمواهب المصرية المنتشرة داخل هذا الصرح الثقافي الرائع الذي يحتوي على مواهب كبيرة في عدة مجالات فنية وثقافية ... وسُميت "ساقية الصاوي" بهذا الاسم تكريماً للأديب الراحل عبد المنعم الصاوي صاحب فكرة انشاء هذا المكان الرائع والمتكفل به كاملاً ... وانتهى بناء هذا المكان عام 2003 وخلال 11 عاماً نجح في أن يصبح أحد المنارات الثقافية التي يتوافد عليها الزوار من جميع دول العالم ...  ويتميز هذا المكان بإتاحة الفرصة لكل المواهب على التألق أمام الزائرين في جميع المجالات ... وأثناء جولتي هناك وجدت ورش عمل لأصحاب الحرف اليدوية .. كما توفر لهم ساقية الصاوي منفذ لبيع منتجاتهم بعد النهاية من صناعتها.
وقابلت فرقة اسمها "H D Family" 
وهي مكونة من مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عاما يقدمون نوع رائع من الغناء عبر مزج الغناء الشرقي بالراب ويقوم أحدهم بعزف جميع الآلات الموسيقية من فمه ببراعة (البيت بوكس) وأعجبتني جدا طريقة غناء هذه الفرقة..
وأثناء الجولة قابلت شاب ذو موهبة أخرى يقوم بالعزف على الجيتار والتلحين والغناء وطلبت منه أن يغني ويعزف أي مقطوعة هو يفضلها واستمتعت بعزفه وصوته الرائعين ... ثم استكملت الجولة وحضرت عرض مسرحي ممتع ... كان ذاك عبارة عن عرائس تجسد شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وفرقته الموسيقية ... وانبهرت جدا من براعة المتحكمين بهذه العرائس في تجسيد شخصية عبد الحليم وتقليده بشكل كبير على المسرح لدرجة أنني شعرت وكأني أشاهد عبد الحليم بالفعل ... وبعد عرض العندليب استمتعت بعزف وغناء فرقة من الصعيد تقدم أناشيد وأدعية دينية بشكل رائع ... 












هناك تعليق واحد:

  1. ساقية الصاوي مكان يجنن طبعاً :)

    ZnZn

    ردحذف