السبت، 15 ديسمبر 2012

خسارة صديق عزيز

 من المؤسف أن تتعرضأ كثر ما يؤلمنا هو لفقدان صديق أو صديقة مقربين إليك ولقلبك ... حيث هذا الفقدان الذي يسبب يؤدي ذلك إلى شعوراً بالوحدة رغم أن لديك وجود العديد من الأصدقاء. لكن دائما ما يكون هناك من منهم أقربنادرون هم من نشعر بقربهم بالراحة ونجدهم يقفون إلى جانبنا في أصعب الظروف. لا شيء أثمن من تلك الصداقة لكننا للأسف لا نعي قيمتها الا بعد خسارتها لك ويجعلك تشعر بالأمان والراحة عندما تتحدث معه أو تستعين برأيه في شؤون حياتك ... ويؤسفني للغاية أن أفتقد صديقة مثل تيما... واشتقت اليها كثيرا ... وأعلم أنني أخطأت عندما تنكرت في شخصية تُدعى زعتر ... لكنني عندما اقتربت إليهاتعمقت معرفتي بها وأحببتها اعترفت لها بأنني زعتر ... وأقدر أتفهم تماما صدمتها لكني أتمنى أن تسامحني وتُقدر صراحتي ... لأنني اعترفت لها بكل شيء ولن أخفي أي حقيقة عن حياتي مرة أخرى ... لأن الشخص يسعى دائما لاكتساب المواجهة هي الأساس والصدق هو صمام أمان لاستمرارية الصداقة.  صداقة أشخاص مثل تيما ... ولالا يمكنني أبداً أن أتخيل حياتي من دون وجودها حولي يستطيع الاستغناء عنهم مدى حياته ... لأن الأمر يؤثر كثيرا علىكم لكن كل تجربة تمر في حياتنا هي بمثابة درس يضعنا أمام المرآة لنرى عيوبنا وضعفنا ومخاوفنا .الخوف من خسارة تيما دفعني الى التمسك بها أكثر... لقد تعلمت ان هناك حدا فاصلاً بين المزاح والخداع... وأنه علينا احترام مشاعر الآخرين وعدم التلاعب بها مهما كانت نوايانا صافية . النواحي النفسية .. وقد يصل الأمر إلى الاكتئاب ... خاصة عندما تكون سيء الحظ دائما ... ولا تستطيع ايجاد الشخص المناسب بسهولة وعندما تجده تفشل في الحفاظ عليه .         


هناك 4 تعليقات:

  1. انا لالاسف في نفس الموقف علي وشك خساره اعز صديق عندي ولكن انا متمسكه بيه الي درجه كبيره وهو ايضا ولكن في بعض المشكال مش بنقدر نلقلها حل الا متأحر في حاجات بتكون اصعب مننا ولكن الشعور بقدانه يقتلني اشعر باراحه معه والامان عندما اتحدث معه يفهمي اكتر ما بفهم نفسي اعترف له بأشياء لا استطيع ان اعترف بها لنفسي اخاف ان اخسره وساعتها سوف اكون خسرت نفسي ايضاا هذا اسوء شعور اتمني ان تيما تتفهم ما كنت فيه وان شاء الله ترجعوا زي الاول واحسن وتكملوا مع بعض احسن ايام حياتكم :)

    ردحذف
  2. من غير الاصدقاء لا نسوى شىء

    ردحذف
  3. ها انا خسرت اعز صديق بلا رجوع نهايه كلامنا قالي ليه لان انساكي جرحتني هذه الكلمه قولت له انتطر نتحدث لبضع دقائق ولكنه صمت قلت له خائفه اني اغلق الهاتف قال لي لا تخافي قولت له هل سوف تسأل علي قال لي سوف افعل من غير ما تطلبي تركني وانا في اشد الاحتياج له انا انتظر الرجوع قلبي يتألم هذا اوجع من ضياع الحبيب :(

    ردحذف